الاهلى الان / مقالات
مقالات
كلام * الرياضة .. الانتخابات ..وقانون الرياضة
مقالات / الاثنين 20 فبراير 2017
مع إقرار اللجنة البرلمانية المشتركة المشكلة من أعضاء لجنتى الشباب والرياضة والتشريعية لمشروع قانون الرياضة الجديد لمناقشته فى الجلسة العامة للبرلمان لإقراره تمهيدا للعمل به.. أتمنى ألا يقتصر اهتمامنا بهذا القانون الجديد على الزاوية الضيقة والخاصة بانتخابات الاندية والاتحادات، فالملاحظ ان كل من يتابعون اخبار صدور القانون الجديد عن كثب لا يهمهم إلا جزئية الانتخابات..وهذا فى تقديرى عوار شديد فى التفكير بل وأرى أن القانون له أهمية كبرى لانه سيحدد مسيرة الرياضة المصرية على الاقل خلال الــ20 عاما القادمة، على اعتبار أن القانون الذى نحن بصدده قد عفا عليه الزمن وتجاوزته الاحداث الجديدة مثلما نقول الآن على القانون 77 لسنة 1975 أنه أصبح موضة قديمه ولا يمت بأى حال من الأحوال لهذا العصر.

اقول هذا وانا حزينة للمناقشات التى نراها حاليا فى وسائل الإعلام المرئى وكلها حتى الآن لا يخلو واحد منها إلا و يتحدث عن الانتخابات وكأن الانتخابات هى كل ما يهمنا فى القانون الجديد..ويحزننى أكثر ما يردده البعض عن رغبته فى اللجوء إلى القضاء من الان للطعن فى بعض مواد القانون.

قانون الرياضة الجديد يحتوى على تسعة ابواب و76 مادة قلصناها جميعا فى مادة الانتخابات، متناسين أنه عظم دور الجمعيات العمومية فى الاندية والاتحادات وبه فصل كامل عن شغب الملاعب تم فيه وضع عقوبات رادعة تضمن القضاء على الشغب وعودة الجماهير للملاعب وغيرها من مواد تتوافق وتجمع فى صيغة واحد قانوناً جديداً تتوافق عليه آراء الشعب والبرلمان والمواثيق المحددة من الاتحادات الدولية فى كل لعبة.

اخيرا أرى ضرورة تدخل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشعب من أجل القضاء على أى ثغرات من الممكن أن تكون موجودة فى القانون خاصة انه أصبح لدينا خبراء فى حل الاتحادات ومجالس إدارات الاندية من خلال استغلال ثغرات موجودة بالفعل فى القانون والتعامل من خلالها
تعليقات