الاهلى الان / كرة قدم
كرة قدم
مذبحة الصيف في الأهلي.. 10 لاعبين يستغني عنهم حسام البدري
كرة قدم / الاثنين 24 أبريل 2017
قرر حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى منح اللاعبين الذين لا يشاركون بصفة أساسية الفرصة فى المباريات المقبلة، من أجل الحكم على مستواهم بصورة أوضح قبل حسم مصيرهم مع الفريق بنهاية الموسم الجارى، سواء بالاستمرار فى القلعة الحمراء، أو الرحيل.
 
وشهدت الأيام الماضية قيام المدير الفنى بكتابة تقريره النهائى عن الفريق قبل تقديمه إلى مجلس الإدارة وعرضه على اللجنة الفنية، متضمنا رؤيته المستقبلية للفريق، والصفقات الجديدة التى ينوى التعاقد معها، وكذلك المراكز التى يحتاج إلى تدعيمها، واللاعبين الذين قرر الاستغناء عنهم، لاستخدامهم فى صفقات تبادلية أو بيعهم وتحقيق عائد مادى من ورائهم.
 
ومن المتوقع أن يشهد التقرير العديد من المفاجآت فى ظل رفض حسام البدرى استمرار العديد من اللاعبين، بحجة عدم احتياجه لخدماتهم فضلاً عن عدم تناسب أسلوبهم مع الطريقة التى ينتهجها المدير الفنى، معللاً ذلك بتوليه مسؤولية الفريق عقب بداية الموسم خلفا للهولندى مارتن يول الذى اختار المجموعة الحالية من اللاعبين.
 
وكشفت مصادر داخل الجهاز الفنى لـ«اليوم الجديد» أن حسام البدرى يخطط للاستغناء عن عشرة لاعبين دفعة واحدة بنهاية الموسم الجارى من أجل ترك المجال أمام إمكانية التعاقد مع عناصر جديدة بنهاية الموسم الجارى، يدعم بهم قائمته الإفريقية التى تشارك فى دورى الأبطال خصوصا بعد أن حصد اللقب القارى هو الهدف الأهم بالنسبة للأهلى فى الموسم الجارى.
 
ويتبقى للأهلى أربعة مقاعد شاغرة فى القائمة الإفريقية، يحق له قيد لاعبين بهم، حتى مطلع أغسطس المقبل. وكان البدرى قد وافق على التعاقد مع الثنائى أيمن أشرف الظهير الأيسر لسموحة، ومحمود علاء مدافع وادى دجلة، ليصبحا أولى صفقات المارد الأحمر فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 
وأزاح المصدر النقاب عن بعض الأسماء التى أوصى المدير الفنى بالاستغناء عنهم فى الفترة المقبلة، أبرزهم صالح جمعة لاعب الوسط الذى فشل فى استغلال الفرص التى حصل عليها فى المباريات، بالإضافة إلى عمرو بركات الوافد مؤخرا فى يناير الماضى من ليرس البلجيكى، فى ظل امتلاء مركزه بالعديد من اللاعبين المميزين، والحارس مسعد عوض لعدم الحاجة إلى جهوده نظرا لوجود الثلاثى شريف إكرامى ومحمد الشناوى وأحمد عادل عبد المنعم، إلى جانب المهاجم المعار لمصر المقاصة الغانى جون أنطوى، وكذلك محمد حمدى زكى المعار إلى إنبى.
 
وينتظر المدير الفنى إنهاء الدورى حسابيا من أجل التركيز فى مرحلة المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، والإعلان عن قائمة الراحلين، قبل التجهيز للموسم الجديد.
ك
تعليقات