الاهلى الان / كرة قدم
كرة قدم
رئيس الكاف يعلن موقفه من بث مباريات أفريقيا مجانا وإلغاء عقد بي أن
كرة قدم / الاربعاء 29 مارس 2017

نفى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كل ما تردد في الآونة الأخيرة بشأن عزم مسئولو الكاف نقل مقر الاتحاد من مصر لأحد الدول الأفريقية الأخرى.

وأضاف في حوار له مع شبكة CNN  مقر الكاف سيستمر في القاهرة، وأنه لا يوجد أي نية لنقله نهائيًا.

وتابع بأن مصر دولة كبيرة وتلعب دورًا محوريًا، وأنه لن يسمح بنقل مقر الكاف خارجها.

وقال أحمد أحمد خلال حواره : "نجاحي جاء بفضل العناية الإلهية، الأمر لم يكن سهلاً على الإطلاق، عندما دخلت قاعة الانتخابات لم أتوقع ما سعيت إليه عندما تقدمت بأوراق ترشحي لرئاسة الكاف".

وأشار إلي أنه لم يتوقع الفوز بكل هذه الأصوات، لكن الله ساعده وأنصف الحق ومكننه من تحقيق الانتصار فقد حان وقت التغيير، وقال : "كنت أتوقع أن أحصل على 32 إلى 35 صوتاً. نحن اجتهدنا بشكل كبير للغاية خلال فترة الانتخابات وقمنا بالكثير من الجهد والخطط لتلك الانتخابات، وأتوجه بالشكر لكل الاتحادات التي منحتني ثقتها وأصواتها، وأتعهد بمساعدة الكرة الإفريقية، كما أشكر رئيس الاتحاد السابق، عيسى حياتو، على الفترة التي قضاها رئيسا للكاف، وسأعمل على النهوض بكرة القدم داخل أفريقيا"

وأوضح أحمد أحمد أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم كان محايداً ولم يقف بجوار أي من المرشحين، وقام بتهنئتي لأن الاتحاد الإفريقي قوة كبيرة، وأحد مؤسسي الفيفا.

 وعن أول مهامه فى الكاف قال أحمد أحمد : "سأقوم مع فريق العمل بمراجعة شاملة للاتحاد على المستوى المالي والإداري ، وكذلك سندرس ملف بث المباريات الأفريقية من جديد وسنتخذ القرار المناسب بشأنه. وتعهدت بتحقيق الشفافية في الاتحاد، وكذلك العمل على تحسين لعبة كرة القدم في القارة الإفريقية. وملف بث مباريات بطولات " كاف" من ضمن أولويات فريق العمل الجديد للاتحاد الأفريقي.

ك
تعليقات