الاهلى الان / كرة قدم
كرة قدم
ميدو: انتهى زمن مقولة صالح سليم
كرة قدم / الثلاثاء 28 مارس 2017
قال أحمد حسام ميدو المدير الفني لوادي دجلة، أن ما يتردد بأن المدير الفني الاجنبي هو الأفضل، لتولي مسؤولية الأهلي والزمالك، لم يعد يناسب الفترة الحالية.

وصرح ميدو عبر إذاعة "الشباب والرياضة": "صالح سليم أستاذ في الإدارة ومثل أعلى للجميع، إلا أن مقولته بأن الأجنبي هو الأنسب دائما للأهلي والزمالك، كانت تصلح قديما، بدليل أن مصر كانت تستقدم خبراء ومدربين أجانب من يوغوسلافيا وشرق أوروبا، ويقوم اتحاد الكرة بتوزيعهم على أندية الدوري في الخمسينات والستينات، بعدما يدرس رئيس اتحاد الكرة ووزير الرياضة السير الذاتية لأن فارق الخبرات كان كبيرا".

Sponsored Links

 
واسرك "ولكن مع الانفتاح على العالم، بات مدربو مصر، لديهم ثقافة وفكر واستعداد للتعلم، والتواصل مع القارة الاوروبية أصبح سريعا وسهلا، كما أن أزمة الدولار والعملة الصعبة، شجعت الأندية على منح الفرصة لمدربين مصريين".
تد
وواصل ميدو "وبالفعل أثبت الكثيرون منهم كفاءة كبيرة، مثل حسام البدري وحسام حسن وإيهاب جلال، فإذا إذا اتيحت لهم نفس فرصة المدرب الأجنبي، سيكونوا قادرين على الإبداع".

وأتم حديثه عن المدرب الأنسب للزمالك "لكل مرحلة رجالها، والشخص المناسب القادر على تولي المسؤولية. أحيانا لا يوجد مدربون مصريون متاحون للعمل، وأوقات تجد مميزون ولديهم كفاءة، وأحيانا أخرى يمر النادي بفترة تحتاج مدرب أجنبي وأخرى لابد من مدرب محلي يعرف كواليس النادي لعدم وجود وقت كاف لتأقلم اللاعبين مع فكره".

ط
تعليقات