الاهلى الان / اخبار عالمية
اخبار عالمية
إنجلترا تهزم ليتوانيا وتعزز صدارتها لمجموعتها بتصفيات المونديال
اخبار عالمية / الاحد 26 مارس 2017
عزز المنتخب الإنجليزي لكرة القدم صدارته للمجموعة السادسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا، 2018 بتغلبه على منتخب ليتوانيا 2 / صفر، اليوم الأحد، في الجولة الخامسة من التصفيات.

وأنهى المنتخب الإنجليزي الشوط الأول متقدما بهدف سجله جيرمين ديفو في الدقيقة 22.

وجاء الهدف عندما انطلق رحيم ستيرلينج بالكرة من الناحية اليسرى وراوغ مدافعي ليتوانيا قبل أن يمرر كرة عرضية أرضية قابلها ديفو بتسديدة قوية ، من على حدود منطقة الست ياردات، لتسكن مرمى الحارس إرنيستاس سيتكوس.

وكاد بعدها المنتخب الليتواني أن يعادل النتيجة عندما مرر جو هارت حارس مرمى إنجلترا الكرة ليعيدها أحد لاعبي ليتوانيا إلى منطقة جزاء المنتخب الإنجليزي ليخرج هارت في محاولة فاشلة لإمساك الكرة لكن فيكينتاس سليفكا، لاعب ليتوانيا، لعبها برأسه لحظة خروج هارت من مرماه باتجاه المرمى ليتدخل جون ستونز مدافع المنتخب الإنجليزي ويبعد الكرة قبل أن تعبر خط المرمى.

وفي الشوط الثاني، أضاف جيمي فاردي الهدف الثاني للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة .66

وجاء الهدف، بعد ثلاث تمريرات رائعة بدأت بتمريرة من كيلي والكر إلى آدم لالانا الذي لعبها بينية داخل منطقة الجزاء لجيمي فاردي ، الذي سددها أرضية لحظة خروج الحارس من مرماه إلى داخل المرمى.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في التصفيات، حيث يعد هذا الفوز هو الرابع له في التصفيات مقابل التعادل في مباراة واحدة.

في المقابل، توقف رصيد منتخب ليتوانيا عند خمس نقاط في المركز الرابع، حيث تعد هذه الخسارة هي الثانية له في التصفيات مقابل الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع مضيفه الإسكتلندي يوم 10 يونيو المقبل في الجولة السادسة من التصفيات، فيما يستضيف منتخب ليتوانيا نظيره السلوفاكي في ذات اليوم ونفس الجولة.
تعليقات