الاهلى الان / مقالات
مقالات
سطور حمراء .. قاموس الأهلى لا يعرف صعبا ولا مستحيلا
مقالات / الخميس 23 مارس 2017
** صعب .. مستحيل .. عسير .. شاق .. كل تلك المفردات لا وجود لها فى قاموس الأهلى .. فهو القادر على فك الصعب وحل كل العقد ومن ثم لم تهتز ثقتنا فى الفرسان الحمر وقدرتهم على تخطى عقبة فريق بيدفيست الجنوب أفريقى المنظم والعنيد والعودة من جنوب القارة السمراء بنتيجة ايجابية تضمن له الظهورفى دورى المجموعات من دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم فى نسخته الجديدة 2017 .
وفى نفس هذه الزاوية الأسبوع الماضى وفى سطور حمراء كان عنوانها الأهلى يصنع العقدة ويفكها ، كان المضمون على أن الأهلى اختار الطريق الصعب فى مواجهة المنافس الجنوب الأفريقى بعد الفوز عليه ذهابا بهدف واحد فقط .. وركزت على أن الفريق بما يملكه من امكانات وخبرات ونجوم قادر على تحقيق النتيجة المطلوبة والعودة ببطاقة التأهل من جنوب أفريقيا فى رحلة البحث عن استعادة عرش الأميرة السمراء والعودة لتمثيل القارة فى المونديال .
وبالفعل كان الفرسان الحمر عند حسن الظن وعلى قدر المسئولية وخرجوا بتعادل سلبى أهل الفريق لتخطى عقبة خطيرة خصوصا وأن ما تمنيته فى نفس المقال من تحكيم عادل من جانب الحكم الأنجولى هيلدر مارتينس دى كارفالهو الذى تغاضى عن ركلة جزاء واضحة كالشمس لمصلحة عمرو جمال فى الدقيقة الثالثة بعد اعاقة ولا أوضح من جانب مدافع بيدفيست الذى لم تكن لديه أية فرصة للعب الكرة وتسبب فى عرقلة وسقوط مهاجم الأهلى .. كما أغفل الحكم ومساعده لمسة يد فى نفس الشوط ضد مدافع بيدفيست فى منطقة الجزاء واحتساب أى منهما كان كفيلا بحسم المباراة باكرا .
المهم وكعادتنا لا نتوقف طويلا مع أخطاء الحكام فقد كان فرسان القلعة الحمراء على الوعد بقيادة وحش أفريقيا شريف اكرامى الذى كان نجم المباراة عندما ارتدى قفاز الاجادة أسفل العارضة وبين القائمين فكان حامى العرين الأحمر ببسالة وفدائية وحافظ على نظافة شباكه ليقود الفريق للتعادل ومن ثم التأهل .
والأهم أن يكون الفريق استفاد من الدرس لاحقا فى دور المجموعات وان كانت الطريقة مختلفة حيث سيكون لمجموع النقاط التى ينالها الفريق للتأهل لدور الثمانية الذى سيقام والأدوار اللاحقة بنظام الدور الأول بخروج المغلوب من مجموع الذاب والاياب .
** واصلت الجبلاية مسيرة الخنوع والرضوخ والانبطاح فى مواجهة البلطجة وسياسة الصوت العالى .. وكأنهم على رؤوسهم بطحات فلا يجرؤ أحدهم على الرد على تلك المهاترات التى تملأ الساحة وسط تحديات وأغلظ الأيمان من المسئول غير المسئول الذى لا يتوقف عن توجيه السباب والشتائم والاتهامات لكل من يطرأ على باله .. وجديد الجبلاية كان فى تأجيل جديد لمباريات الأهلى والزمالك فى الدورى الممتاز لحين الوصول لصيغة حل فى أزمة انسحاب الزمالك من البطولة .. ويبدو أن رئيس الزمالك على حق عندما سأله مذيع احدى الفضائيات عن امكانية هبوط الزمالك لو انسحب فكان رده بعد الفلترة طبعا : لا يجرؤ أحد فى مصر على أن يجبر الزمالك على اللعب فى الدرجة الرابعة أو الثانية حتى !!
وحتى اللحظة لم نسمع ردا أو تعليقا من الجبلاية ولو حتى على سبيل التهديد .. يا جماعة الخير طالما أنتم لستم على قدر المسئولية ولا تستطيعون مواجهة كل هذه الضغوط اتركوها لغيركم يرحمكم الله .
آخر كلام :
مدرب فاشل اسمه معتمد جمال كان من حسن حظه أنه أحد المدللين من جانب مسئولى الجبلاية فتم تعيينه مدربا لمنتخب الشباب يعنى مستقبل مصر .. وعندما فشل فشلا ذريعا أراد الدفاع عن نفسه بالقاء مسئولية الفشل على الأهلى .. وكأنه أراد أن يكتب النهاية الأسوأ لمسيرته التواضعة .. فى رعاية الله يا معتمد .
تعليقات